محطة إقليم وجدة: القافلة التحسيسية حول التغطية الصحية الاجبارية الجمعة 18 مارس 2022..

مساحة إشهارية للحجز الإتصال بالرقم التالي: 0669548577 أو 0662447410

في إطار تنزيل الورش الكبير والاستراتيجي الذي أعلن عنه جلالة الملك محمد السادس، وضمن سلسلة اللقاءات الاقليمية المنظمة في ظل القافلة الجهوية  التحسيسة والتأطيرية لشرح وتوضيح مضامين الإجراءات التي جاء بها ورش الحماية الاجتماعية، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بشراكة مع المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يوما إعلاميا وتحسيسيا وتواصليا بإقليم وجدة يومه 18مارس 2022، حول موضوع التغطية الصحية الإجبارية لفائدة العمال الغير الإجراء والمقاولين الذاتيين.
وقد ترأس هذا اللقاء، السيد عبد الحفيظ الجارودي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بحضور معظم أعضاء مكتب الغرفة ، وقد قام بتأطيره كل من السيد امحمد ازواوي المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالشرق،والسيد حسن حسناوي رئيس تقسيمة الأشخاص الذاتيين المهنيين،ممثلا للمديرية الجهوية للضرائب ، وبحضور السيد المدير الجهوي للغرفة.
وشهد هذا اللقاء،الذي حضره عدد كبير من منتسبي الغرفة وكذا ممثلي المنظمات المهنية والمنابر الإعلامية، تفاعلا واسعا وايجابيا من طرف المهنيين حول التوضيحات والشروحات التي تهم نظام التغطية الصحية الاجبارية ونظام المساهمة المهنية الموحدة المقدمة من طرف ممثلي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومديرية الضرائب.
وفي الاخير يجب الاشارة الى أن نظام التغطية الصحية الإجبارية، يهدف إلى ضرورة ضمان الحماية الاجتماعية لجميع المغاربة، وذلك من خلال توسيع التغطية الصحية بحلول نهاية سنة 2022، وتعميم التعويضات العائلية، وتوسيع قاعدة الانخراط في أنظمة التقاعد، وتعميم التعويض.
وفي الاخير أعطى رئيس الغرفة تعليماته لأطر المؤسسة بمواكبةالمهنيين في إنجاح عملية اقرار التصاريح الضريبية،وتسهيل عملية نظام المساهمة المهنية الموحدة للمهنيين،وأن الغرفة رهن إشارة منتسبيها.

مزيدا من التفاصيل تابعونا على قناة إكسبريس/ تقرير من إعداد يحيى بالي.

امحمد ازواوي المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالشرق
جانب من الحضور من تجار ومول الحانوت وتمثليات مهنية من التجار
مقر غرفة الصناعة التجارة والصناعة والخدمات
حضور مهم من المنتسبين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات
حضور مهم من المنتسبين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات